الأخبار 2017

يونيو 2017

السابق

عيسى العيسى رئيس مجلس إدارة سامبا يحصل بإجماع ممثلي 20 دولة على جائزة الشخصية المصرفية العربية لعام 2017

توّجت القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2017 التي عقدت مؤخراً في لندن فعالياتها بتكريم سعادة الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، باختياره بالإجماع لجائزة "الشخصية المصرفية العربية لعام 2017". وتسلّم العيسى الجائزة خلال حفل افتتاح أعمال القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2017 التي نظّمها اتحاد المصارف العربية من صاحب السمو الشيخ محمد الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، والدكتور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والأستاذ وسام حسن فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية، بمشاركة حشد كبير من قياديي ومسؤولي المؤسسات المالية والمصرفية العربية والدولية، وبمشاركة رفيعة من قبل عدد واسع من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية للدول العربية المقيمين في لندن.

وأشار الشيخ محمد الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية أن اختيار سعادة الأستاذ عيسى بن محمد العيسى لهذه الجائزة المرموقة قد تم بإجماع أعضاء المجلس الممثلين عن 20 دولة عربية، حيث استحق العيسى هذه الجائزة تقديراً لجهوده الحثيثة وإدارته الحكيمة للمناصب القيادية التي اضطلع بها، ولدوره في تحقيق أفضل أداء مصرفي عربي عبر مجموعة سامبا المالية الرائدة التي يرأس مجلس إدارتها. وأوضح الشيخ الصباح أن العيسى يعد مفخرة للقطاع المصرفي، ليس فقط على مستوى المملكة العربية السعودية، إنما على المستويين العربي والدولي.

وأعرب العيسى بدوره عن اعتزازه وفخره بالحصول على هذه الجائزة المرموقة من اتحاد المصارف العربية الذي يعتبر من اعرق المنظمات العربية التي تعنى بتوحيد جهود العمل المصرفي العربي وتذليل التحديات التي تقف أمام نهوض الصناعة المصرفية والمالية العربية، ويضطلع بدور ريادي في تطوير آفاق الصناعة المصرفية وتبني أرفع المعايير التي من شأنها الارتقاء بالممارسات الاحترافية للمؤسسات المصرفية المالية العربية وتعزيز أدائها ورفع درجة تنافسيتها. موجها شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الصباح وأعضاء وأمين عام المجلس.

يذكر أن العيسى قد نال خلال مسيرته المصرفية العديد من جوائز التقدير الرفيعة كاختياره للقب "أبرز رئيس تنفيذي للإنجاز المطلق" من قبل مجلة "يوروموني" العالمية المتخصصة في قطاع الصناعة المصرفية والمالية، وحصوله على جائزة "الإنجاز الحياتي في قطاع الأعمال على مستوى الشرق الأوسط" من قبل مجلة CEO Middle East، وجائزة أفضل رئيس تنفيذي عن قطاع البنوك والمؤسسات المالية على مستوى الشرق الأوسط من قبل معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، إلى جانب جائزة أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط من قبل مجلة إيميا فاينانس، وجائزة أفضل رئيس تنفيذي من قبل ملتقى المملكة للموارد البشرية، وغيرها من الجوائز المرموقة.